أحدث الأخبار‎

أحدث الأخبار‎

دراسة تبين أهمية «تكميم المعدة» للمراهقين المصابين بالسمنة المفرطة

دراسة تبين أهمية «تكميم المعدة» للمراهقين المصابين بالسمنة المفرطة

كشفت دراسة علمية أجراها مركز جراحة السُمنة في مستشفى الجامعة بالشارقة، تتعلق بالسمنة ومدى تأثيرها على صحة وحركة الفتية والفتيات، في الفئة العمرية بين 13 و19 عاماً، عن فاعلية إجراء عمليات «تكميم المعدة» لديهم، لما تحققه من نتائج تتعلق بفقدان الوزن وعلاج السكري من النوع الثاني والضغط والدهون، فضلاً عن الحدّ من احتمالية حدوث السكتة التنفسية أثناء النوم. lمما أكد أن هذا النوع من العمليات هو الأنسب لإعطاء الجسم فرصة للنمو الطبيعي في هذه المرحلة السنية المهمة، حيث ظلت الدراسة تتابعهم لمدة عامين للتعرف على التأثيرات التي طرأت عليهم بعد إجراء العملية. وأوضح رئيس القسم واستشاري الجراحة العامة وجراحة السُمنة في المستشفى الأستاذ الدكتور طارق إبراهيم مهدي، أن الدراسة أجريت على 70 شخصاً وأن 60% منهم من البنات، ونحو 95% منهم من المواطنين، وغالبيتهم يعانون من السمنة المفرطة وتصل أوزان البعض منهم لما فوق 140 كلغ.

524
PEN Technique Emerges as One of the Most-preferred Treatments

”بيه.إي.إن“ يتصدر أبرز العلاجات المفضلة لآلام أسفل الظهر في دولة الإمارات

أعلن “مستشفى الجامعة بالشارقة” عن نجاح “مركز هيمشان لجراحة العمود الفقري والمفاصل” بإجراء أكثر من 100 عملية لرأب الأعصاب في المنطقة فوق الجافية عن طريق الجلد، أو ما يعرف باسم “بيه.إي.إن” (PEN). وكشف المستشفى عن أنّ 95% من المرضى الذين خضعوا للعلاج غير الجراحي أبدوا رضا تام عن جراحة اليوم الواحد، التي تُسهم في الحدّ من الألم بنسبة تفوق 80% لدى الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر الشديدة. وتأتي الخطوة استكمالاً لنجاح المستشفى مؤخراً في افتتاح “وحدة رعاية ما بعد التعافي” (PRCU) الجديدة والمخصصة لخدمة مرضى الجراحة اليومية.

وبفضل توظيف أحدث الابتكارات التكنولوجية في تعزيز صِحَة العمود الفقري، يحظى المرضى الذين يعانون من آلام الظهر في الوقت الراهن بحزمة واسعة من الخيارات العلاجية غير الجراحية التي تُلَبي احتياجاتهم الطبية المُختلفِة. ويعتبر إجراء رأب الأعصاب في المنطقة فوق الجافية عن طريق الجلد “بيه.إي.إن” أحَد أكثر العلاجات غير الجراحية فعاليةً لعلاج آلام الظهر ، حيث يتم بسهولة تامة عبر إدخال قسطرة بسماكة 1 مم لحقن الدواء في المنطقة المسببة للألم. ومن ثمّ، يتم تنظيف المنطقة بمحلول ملحي مع حقن الأدوية المضادة للالتهابات، ما يسهم إلى حدّ كبير في تخفيف الشعور بالألم.

502
تعليمات زيارة المرضى

تعليمات زيارة المرضى

  • نعتذر عن إستقبال السادة الزوار في أقسام العناية المركزة.
  • لا ينصح للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً بزيارة المرضى المنومين بأقسام الداخلية.
  • لا يسمح للأطفال دون السادسة عشرة بزيارة المرضى في المستشفى.
  • ستكون الزيارة للأقسام الداخلية متاحة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءً.
  • يسمح لشخصين فقط بزيارة المريض في نفس الوقت في أقسام التنويم الداخلية وأقسام النسائية والأطفال.
  • يسمح لمرافق واحد فقط في الأقسام الداخلية حسب الحاجة وموافقة الطاقم الطبي.
  • يسمح لشخصين فقط بمرافقة المرضى في العيادات الخارجية.
498
مستشفى الجامعة بالشارقة أول مستشفى في دولة الإمارات يتيح تقنية التخدير الحديث لمرضى وحدات العناية المركزة

مستشفى الجامعة بالشارقة أول مستشفى في دولة الإمارات يتيح تقنية التخدير الحديث لمرضى وحدات العناية المركزة

أعلن مستشفى الجامعة بالشارقة إتاحة تقنية التخدير الحديث لمرضى وحدات العناية المركزة في خطوة نوعية تعكس إلتزام المستشفى بتطوير منظومة الرعاية الصحية بالإستعانة بالتقنيات والتجهيزات الحديثة والمنهجيات المبتكرة، ليصبح بذلك أول مستشفى على مستوى دولة الإمارات ومن الأوائل على صعيد منطقة الشرق الأوسط يستعين بغازات التخدير المتطايرة لتحفيز عملية التخدير لمرضى وحدات العناية المركزة بنجاحٍ كبير.

وتمكَّن المستشفى من تحقيق هذه النقلة بسرعة وسلاسة بفضل خبرة فريق العناية المركزة في إستخدام هذه الوسيلة العلاجية، إلى جانب كفاءته في التعامل مع منظومات التكنولوجيا الحديثة والتي مكَّنته من إستعمال هذه التقنية وفق أعلى المعايير العالمية. ويعتبر التخدير بإستخدام الغازات المتطايرة، لا سيما "سيفوفلوران" و"ايزوفلوران"، أسلوباً مُعتمداً على نطاقٍ واسع لدى خبراء التخدير حول العالم.

496
مستشفى الجامعة بالشارقة الراعي الطبي الرسمي لنادي الشارقة الرياضي

مستشفى الجامعة بالشارقة الراعي الطبي الرسمي لنادي الشارقة الرياضي

مستشفى الجامعة بالشارقة يوقع عقداً مع نادي الشارقة الرياضي، ليصبح الراعي الطبي لفرق النادي بمختلف الفئات في الموسم 2020/2021، وبموجب الرعاية ستحمل قمصان الفريق الأول لكرة القدم شعار مستشفى الجامعة بالشارقة.

وشهد مراسم توقيع العقد الذي أقيم في مقر مستشفى الجامعة بالشارقة، سعادة علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي وسعادة عبدالله علي المحيان، رئيس هيئة الشارقة الصحية رئيس مجلس أمناء مستشفى الجامعة ومن جانبه مثل إبراهيم الجروان، رئيس إدارة الاستثمار والتطوير التجاري، نادي الشارقة، والدكتور علي عبيد آل علي، المدير التنفيذي.

415
Our medical team succeeds in ending a patient's suffering

فريقنا الطبي ينجح في إنهاء معاناة مريضة

الفريق الطبي بمستشفى الجامعة بالشارقة ينجح في إنهاء معاناة مريضة بورم ليفي على مدى سنين طويلة، كانت تظن انه انتفاخ من سوء الهضم.  نظراً لعدم قدرتها على الحركة بشكل طبيعى حيث وصل الانتفاخ الى القفص الصدري مع وجود ألم مستمر في البطن وعدم قدرتها على الاكل، تم إتخاذ الإجراءات اللازمة وعمل الإشعات بالموجات الصوتية و الرنين المغناطيسي. وتم تشخيص ورم كبير بالرحم والمبايض، ذهبت لمستشفيات عديدة لاخذ رأى إستشارى الاورام فكانو يصرون على صعوبة الجراحة وأنه ورم خبيث يملأ تجويف البطن وبالتالي ستفقد الرحم و المبايض خلال الجراحة.  و قد قام البروفيسور الدكتور محمد زايد إستشاري جراحة النساء والفريق الطبى المعاون باستئصال الورم (6 كجم) واصلاح الرحم والحفاظ على الخصوبة دون الحاجة الى نقل الدم ونجحت العملية بشكل سليم ومتقن وبفضل الله تم إنهاء معاناة المريض

391